سمو أمير منطقة المدينة يرعى حفل تخريج 115 حافظ من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة
2020-08-14

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة تخريج (115) مائة وخمسة عشر طالباً من طلاب الجمعية مساء يوم الثلاثاء 4/9/1435هــ   بعد صلاة التراويح بالمسجد النبوي ، أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ الدكتور علي بن سليمان العبيد.

وثمن د. العبيد ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله  وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير / مقرن بن عبدالعزيز آل سعود يحفظهم الله من كريم عناية  للقرآن  الكريم وأهله من عناية واهتمام خاصين والذي شمل عنايته بالمصحف الشريف وسبل تيسير قراءته وحفظه وطبعه ونشرة في كافة دول العالم وذلك من خلال مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ،وفتح الكليات المتخصصة والكراسي البحثية ,والقنوات الإعلامية المرئية والمسموعة  وأيضاً من خلال الدعم المبارك للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مناطق مملكتنا الغالية .

وأشاد. العبيد بما توليه القيادة الرشيدة لهذه الجمعيات كي تقوم بدورها في غرس حفظ القرآن الكريم في نفوس الناشئة  تحقيقاً للخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).

وذكر د. العبيد أن ما تحقق ولله الحمد من تخريج لهذه الكوكبة المباركة يأتي تتويجاً لمتابعةٍ كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود  أمير منطقة المدينة المنورة  الرئيس الفخري للجمعية ودوره الكبير في دعم جمعية تحفيظ القرآن الكريم ورعايته لحفلها السنوي, وما تجده الجمعية من دعم ومؤازرة من أصحاب الأيادي البارة الخيرة التي تهفو أنفسها لخدمة القرآن العظيم في بلد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .

وأبان د. العبيد أن عدد الطلاب الذين سيتم تكريمهم  في الحفل السنوي لهذا العام  بلغ (115) مائة وخمسة عشر طالباً اجتازوا اختبارات الجمعية لحفظ القرآن الكريم، كما سيتم تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، والطلاب الفائزين في مسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وطلاب الجمعية  الذين تم ترشيحهم من قبل وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لتمثيل المملكة في المسابقات الخارجية  ،

واختتم د. العبيد تصريحه بأن الجمعية ستجعل من توجهيات القيادة الرشيدة نبراساً لها في تنفيذ مشاريعها القرآنية من خلال الاستثمار في الناشئة وتنشئتهم ليكونوا دعاة خير وصلاح في المجتمع.

بث مباشر

 

أسماء الخريجين

https://quranm.org.sa/index_ar.php?op=public&id=2 

 

الأكثر قراءة

عن الجمعية
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تهدف الجمعية إلى تعليم وتحفيظ القرآن الكريم لفئات المجتمع بكوادر تربوية متخصصة ومنهجيات علمية متطورة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة، هي جهة غير ربحية تعنى بتحقيظ القرآن الكريم لكافة شرائح المجتمع في نطاق المدينة المنورة وضواحيها والمراكز التابعة لها
أوقات الصلاة
الفجر 4:58
الشروق 6:14
الظهر 12:10
العصر 3:34
المغرب 6:7
العشاء 7:22
موقع الجمعية
جميع الحقوق محفوظة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة